منتدى صقور الاسلام
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

الحياء ونساء الغرب

اذهب الى الأسفل

مميز الحياء ونساء الغرب

مُساهمة من طرف الصقر الجرح في الثلاثاء مايو 05, 2009 12:05 pm

لا تكاد تمضي أيام دون أن يظهر في الغرب هنا وهناك كتاب عن الحياة الاجتماعية في العالم الإسلامي ، ومن الأمثلة على ذلك ظهوركتاب "بنات الجزيرة العربية" لجين ساسون، وكتاب " ثمن الشرف " لجان جوردون(1994). وكلاهما اهتم بموضوع المرأة المسلمة بصفة خاصة. ولنا أن نتساءل لماذا لا نهتم نحن أيضاً بدراسة المجتمعات الغربية ولاسيما أن لدينا أعداداً كبـيرة من المسلمين الذين يعيشون في تلك المجتمعات؟ هل نحن أقل منهم شأناً فلا يحق لنا دراستهم كما يدرسوننا؟ أو هل اكتفينا بما لدينا من أفكار جاهزة عن المجتمعات الغربية وطغيان الحياة المادية، والانحلال الأخلاقي ، وانتشار الجريمة؟ وإذا أردنا إجراء دراسات علمية أكاديمية حول الغرب فمن المسؤول عن هذه الدراسات؟ ومن الذي يتحمل تكاليف إجرائها؟

إننا لن ندرس الغرب بحثاً عن العيوب ونقاط الضعف فقط كما إنه لا يمكن أن نعاملهم بالمثل حيث إننا نعمل وفقاً للتوجيه الرباني في قوله تعالى {ولا يجرمنّكم شنآن قوم على ألاّ تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى}

وفي هذه المقالة أقدم بضع الصور للحياة الاجتماعية في بريطانيا بخاصة والغرب بعامة، ولئن غلب عليها الطابع السلبي فذلك لأن مصادري إنما هي صحافتهم التي تركز على السلبيات دون الإيجابيات. أما الإيجابيات فأتركها لمن يعيش في الغرب ليبحثها وإن كان حديث الصحافة الغربية عن سلبيات مجتمعاتهم إنما هو من جانب النقد الذاتي الذي نفتقده في العالم الإسلامي بالرغم من أننا أولى منهم بذلك ؛ لأن من أسس الدين الإسلامي النصيحة كما قال صلى الله عليه وسلم :" الدين النصيحة …الدين النصيحة …"قلنا لمن يا رسول الله فقال : ( لله ولرسوله ولكتابه ولأئمة المسلمين وعامتهم )

وفيما يأتي بعض الصور من الحياة الاجتماعية الغربية :

أولاً: السلطات القضائية في نيويورك تبيح للنساء كشف صدوهن:

تقدمت مجموعة من النساء بطلب للسلطات في ولاية نيويورك أن يسمح لهن بكشف صدورهن أسوة بالرجال وبخاصة حينما يشتد الحر. وكان من رأي النساء الراغبات في كشف صدورهن أنهن يردن المساواة مع الرجال الذين يسمح لهم النظام بذلك. أما الأمر الثاني فيزعمن أن صدر المرأة ليس له علاقة بالإثارة الجنسية . وقد أجرت الإذاعة البريطانية (القسم الإنجليزي) استطلاعاً للرأي في 5سبتمبر 1994 مع بعض سكان مدينة نيويورك فقال أحدهم " أنا موافق تماماً مع كشف الصدر" وقال آخرون :" لا تسمحوا بكشف الصدر، إنها مأساة." بينما قالت امرأة :" نحن لا نشعر بالأمن بكامل ملابسنا ، فكيف لو كشفنا الصدور؟" وقال ثالث:" إنهم يريدون كشف الصدر اليوم ولا أدري ما ذا سيطلبن غداً ؟" وقال شخص آخر:" ما هي الرسالة التي نبعثها إلى المجتمع حينما يسمح للنساء بكشف صدورهن ، وما الرسالة التي نوصلها لأطفالنا ، إنه لأمر فظيع."

حين قرأت وسمعت تذكرت الآية الكريمة التي تخاطب المؤمنات بأسلوب رقيق وبليغ بالغض من أبصارهن أولاً ثم بالأمر بإدناء جلابيبهن ،ولكن عيون الغربيات وقحة ، فهن لم يكتفين بالنـظر إلى صدور الرجال المكشوفة، بل أردن أن يكشفن كالرجال. وقد كان الحجاب يختلف بين الحرة والجارية في المجتمع المسلم في شدة الحجاب، وقد نهيت المسلمة عن التبرج كما كانت المرأة في الجاهلية ، وما كانت تلك الجاهلية تكشف صدرها تماماً كما تريد نساء نيويورك.

ثانياً: ضابطة إنجليزية تواجه مجلس تأديب هذا الشهر(أغسطس 1994)

اتهمت الضابطة (برتبة كابتن) أنها كان لها علاقة غرامية مع حارس مدفعية ، وقد سبق لهذه المرأة أن غرّمت مئتين وألف جنيه ووجه إليها توبيخ شديد لعدم طاعتها للأوامر العسكرية. ولم تكتف المرأة بكل ذلك بل سمحت لإحدى الصحف الشعبية (التابلويد) أن تلتقط لها صوراً شبه عارية وزيادة على ذلك فهذه الضابطة الأم لطفلين أصبحت صورتها شبه العارية في حجم كبير يعلقها الجنود العزاب في غرفهم.

وقد نشرت مجلة التايم الأمريكية (صيف 1997)ملفاً خاصاً عن سلوك النساء العاملات في السلك العسكري ونقلت عنهم بعض المجلات العربية. والغريب في هذه القضايا أن المرأة تلام إذا كانت علاقاتها مع عسكريين أقل منها رتبة ، ولعل الجيش يتغاضى عن مثل هذه الأفعال إذا كانت مع من هو أعلى منها رتبة

الصقر الجرح
المستوى 1

المشركات : 27
ذكر
نقاط : 18347
السٌّمعَة : 3
البلد : مصر
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 14/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مميز رد: الحياء ونساء الغرب

مُساهمة من طرف الزعيم القديم في الثلاثاء مايو 05, 2009 1:30 pm

شكرا اخى العزيز ويجعله الله فى مياذن حسناتك
avatar
الزعيم القديم
نائب المدير
نائب المدير

المشركات : 62
ذكر
نقاط : 19485
السٌّمعَة : 9
البلد : مصر
العمل/الترفيه : الكميوتر
العمر : 24
الموقع : hawksislam.ba7r.org/
المزاج : ممتاز
الاوسمه :
تاريخ التسجيل : 02/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى